كاميرات مراقبة عن طريق الجوال

كاميرا المراقبة عن طريق الجوال

كاميرا المراقبة عن طريق الجوال :

ترى فى ايامنا المعاصرة ومع ازمة الاخلاق المتواجدة خاصة فى بلادنا العربية وغياب ضمائر الكثير من الناس فى الشعوب العربية الا من رحم الله تعالى ومع سهولة الوصول للفواحش فى ايادى ابنائنا نجد انه من المهم متابعة ومراقبة كل من تسول له نفسه ارتكاب الخطأ عمدا او بغير عمد وبفضل الله تعالى ثم التكنولوجيا الهائلة اصبحنا نتمكن من ذلك فاصبحت كاميرات مراقبة عن طريق الجوال مهمة جدا وضرورية فى العصر الحالى لتلافى السلبيات والاخطاء التى قد تصدر من موظفى شركاتنا او حتى من ابناء أسرنا.

صار كاميرات المراقبة عبر الهاتف المحمول لها دورا بالغ الأهمية فى :

  • متابعة صغارنا داخل البيوت .
  • وايضا مراقبة عمال شركاتنا اثناء اداء اعمالهم حيث تمكننا كاميرا مراقبة بالجوال من متابعة اعمالنا ومنازلنا داخل وخارج المنزل وفى كل مكان يسهل فيه الاتصال بالشبكة العنكبوتية .

مما لاشك فيه وجود الهواتف الذكية بالانظمة المختلفة كالاندرويد والايفون وغيرها من الهواتف الذكية سهل الاتصال بالشبكة العنكبوتية وجعل طريقة المراقبة والمتابعة عن طريق الجوال سهلة ومتاحة للجميع كل ماهنالك هو وجود الهاتف الذكى وشبكة الانترنت اللاسلكية المؤمنة والمحمية من الاختراق حتى لاتنقل الصور التى تتابعها الى ايادى اناس غير مسؤلة مما قد يضعك فى حرج بالغ .كما انه من المهم وجود جهاز DVR الذي يوصل بين تلك الكاميرات والشبكة العنكبوتيه اللاسلكية وبالتالي تنقل الصورة علي هاتفك مع اقل مجهود.

لكاميرات المراقبة عبر الجوال اهمية عظمي في كثير من المجالات منها علي سبيل المثال لا الحصر:

  1. متابعة الاعمال وكيفيه ادارتها عن بعد.
  2. تحديد العامل الامين الذي يؤدي عمله بجدية ويستحق عليه المكافئة من الآخر الذي لا يقوم بعمله ويستحق العقاب وذلك ممكن يستفاد به جدا في المصالح الحكومية لنقص الضمائر وعدم الخوف من الثواب والعقاب.
  3. حماية الممتلكات من اللصوص وذوي الاخلاق الذميمة.
  4. التربيه حيث انها تكون بمثابه عيون الاب والام وحماية للابناء من عمل الاخطاء.

بعد الحديث عن مدي اهميه كاميرات المراقبه عبر الجوال يتبقي لنا البحث في معايير اختيار تلك الكاميرات التى تستخدمها الشركات في مراقبه عملائها والتي يمكن ان تستخدمها حتي داخل بيتك مع احترام خصوصيه المراقبين .

هناك عدة عوامل تساعدك في اختيار تلك الكاميرات منها:

اولا: جودة الكاميرا اللاسلكية .

 كلما كانت  الكاميرا جيدة الصنع كلما اعطت صورة جيدة واضحه مريحه لعين الناظر اليها .

ثانيا : تاريخ او موديل صناعة الكاميرا .

الكاميرات حديثة التصنيع تحتوى على ميزات وامكانيات اكثر من تلك الكاميرا قديمة التصنيع.

ثالثا: بلد المنشأحيث ان هناك بلدان لها سمعه جيدة فى تصنيع الوسائل الحديثة كاليابان وامريكا واوروبا وغيرها.

رابعا: ماركةالكاميرا

معرفة ماركة الكاميرا تمكنك من الوصول الى ماهية صانع الكاميرا مما يعطيك معلومات اضافية عن ضمان تلك الكاميرات وكيفية صيانتها اذا ماحدث بها عطل او غير ذلك.

ملحوظة هامه

عند اختيارك لنوع الكاميرا يتوجب عليك اختيار الشركة او الفنى المسؤل عن تركيب  تلك الكاميرات حتى لايتم تركيبها بشكل خاطئ يجعلك تفقد الميزات التى اخترت الكاميرا من اجلها.

نحب ان ننوه عن الحذر من الوقوع فى فخ اختياررونق الكاميرا ومظهرها الجذاب وبالتالى تكون منظرا فقط لاتؤدى عملهابالصورة المطلوبة منها وبالتالى لاتحقق الغرض التى اقتنيت لاجله. تصبح الكاميرات فى ذلك الوقت عبء على صاحبها الذى انخدع بمظهرها ولم ينظر فى العوامل التى تساعده فى  امتلاكها.

فى ظل الثورة الهائلة فى مجال التكنولوجيا المتقدمة التى تسعى الشركات العالمية فى إحداثها وتطورها.

وكل يوم تقوم هذه الشركات بالابتكار والتجديد فى عالم التكنولوجيا المتقدمة.

 وتصدر فى كل يوم آلافا مؤلفة من الابتكارات الحديثة والتكنولوجيا المتقدمة فى كل مناحى الحياه وخاصة فى مجال كاميرات المراقبة ، حيث تقوم الشركات المصنعة بانشاء كاميرات مراقبة عالمية يتم توصيلها بالانترنت لترتبط عالميا بالشخص الذى يقوم بالمراقبة من خلالها:

  • فيمكنه من أى مكان بالعالم أن يقوم بمراقبة مكانه أو محله أو متجره أو مصنعه أو بيته عبر هذه الكاميرات المرتبطة بالنت ،
  • ويمكنه أن يتابع سير العمل فى شركته من أى مكان بالعالم وبالصوت والصورة ،
  • ويمكنه مراقبة المداخل والمخارج للشركة التى يعمل بها أو للمحل التابع له .
  • ويمكن متابعة العمل من خلال توصيل كاميرات المراقبة بالجوال فى حالة اتصال الجوال بالنت وبالتالى يمكن عرض صور الكاميرات على الجوال من خلال الدخول على موقع هذه الكاميرات من على النت .

تقوم شركات تركيب كاميرا مراقبة عن طريق الجوال :

  • بتركيب هذه الكاميرات فى الموقع الذى يريد العميل أن يقوم بمراقبته ، سواء كان هذا فى المنزل او فى المحل أو فى المصنع أو فى الشركة أو فى اى مكان يريده العميل .
  • ثم تقوم الشركة بتوصيل هذه الكاميرات بالنت عن طريق جهاز الـ DVR الذى بدوره يقوم بتوصيل الصورة بالموقع الذى يتم عرض الصورة عليه ويتخذ هذا الجهاز موقعا خاصا برقما خاصا على الانترنت بحيث إذا دخل عليه أحد من اى مكان بالعالم يتم توصيله بالكاميرا التى تقوم بالمراقبة فورا .
  • لابد أن يكون لدى العميل جهاز حديث تعمل عليه التطبيقات الحديثة الخاصة بالدخول على الانترنت ويكون الجهاز مشتملا على أحد أنظمة التشغيل التى تتوافق مع التطبيقات المعاصرة مثل نظام الاندوريد أو نظام الـ IOS المعاصر الخاص بشركة أبل أو سامسونج ، وبالتالى تتم مراقبة المكان من اى مكان بالعالم من خلال توصيل الكاميرا بالنت والدخول على موقع الكاميرا على النت من خلال التطبيق الخاص بالجهاز الحديث وبالتالى يمكنك مراقبة كل الاماكن التى تقوم كاميرات مراقبة عن طريق الجوال بتصويرها .

يمكنك التعاقد مع هذه الشركات على التركيب الخاص بهذه الكاميرات وبالنسبة لتكلفة هذه العملية فإن هذه العملية لا تكلف العميل أكثر من ثمن انشاء موقع على الانترنت خاص بالكاميرات وكل كاميرات المراقبة يمكن توصيلها على الانترنت تقريبا اللهم الا الانواع القديمة التى لا توجد فيها هذه الخاصة أو أن يكون الجهاز الخاص بتحليل صورة الكاميرا لا توجد فيه هذه الخاصية وبالتالى فأنت تحتاج الى جهاز DVR  يكون مشتملا على هذه الخاصية حتى يمكنه الاتصال على الانترنت من خلال انشاء الموقع الخاص بهذا الجهاز ومن ثم انشاء التطبيق على الهاتف وتثبيته عليه ومن خلال هذا التطبيق يتم عرض الصورة التى قامت الكاميرا بالتقاطها على الجوال .

وتعتبر اسعار التركيب لهذه الكاميرات التى يتم توصيلها على الهاتف الجوال هى تقريبا نفس اسعار كاميرات المراقبة العادية بحيث لا تختلف كثيرا عن باقى الاسعار العادية التى تشمل تركيب كاميرات مراقبة وجهاز التحليل وشاشة العرض .

يبقى عليك اختيار كاميرات مراقبة تقوم بالتصوير الجيد لكى تعطيك الصورة المثالية للتصوير الذى تقوم به هذه الكاميرا .

ويمكن التوصل الى كاميرات مراقبة عبر الجوال من خلال المحلات التجارية التى تقوم ببيع كاميرات مراقبة ولابد أن تقوم بمعاينة الصورة التى تقوم الكاميرا بالتقاطها قبل شراء الكاميرا ولابد أن تقارن بين هذه الصورة والصورة التى تلتقطها كاميرات أخرى ومن خلال هذه المقارنة سوف تدرك الفارق بين الكاميرتين فى الجودة .

ملحوظة

لا تنخدع بالشكل الخارجى للكاميرا فقد يبدو الشكل الخارجى لكاميرا رائعا وجميلا وجذابا ويوحى بأن هذه الكاميرا من أفضل كاميرات المراقبة ولكن هذه الكاميرا لا تعتبر هى أفضل الكاميرات الموجودة ، وبالتالى فإن الذى يحكم على جودة الصورة هو مقدار وضوح الصورة التى تقوم هذه الكاميرا بعرضها ، وهذا الوضوح الذى تقوم الكاميرا بعرضة هو الذى يحدد مقدار جودة الكاميرا أو ردائتها .

ومن خلال اختيار كاميرا متميزة فى هذا المجال يكون وضوح الصورة على الهاتف الذى يقوم بعرض الصورة  ، وبالتالى يجب أن تكون الصورة فى غاية الوضوح حتى يتسنى رؤيتها على شاشة الهاتف الصغيرة .

ويمكنك اختيار الشركة التى تقوم بتركيب أفضل الكاميرات فى هذا المجال والذى يجعل من هذه الكاميرات كاميرات مراقبة متميزة فى هذا المجال ، وتقوم هذه الشركات باعطاءك ضمانا شاملا على كل مشتملات الكاميرا والصيانة المجانية واصلاح الاعطال التى من الممكن أن تحدث بعد تركيب الكاميرا ، فتتعهد الشركة لك بإصلاح هذه الاعطال طوال فترة الضمان وهذا ما يجعل اللجوء الى هذه الاشركات هو أفضل الحلول الممكنة التى يمكن الاعتماد عليها عند تركيبر كاميرات مراقبة عبر الجوال .